مدرسة شما بنين

مدرسة شما بنين
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تابع رؤية الاجسام الملونه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الهادى عمار
Admin
avatar

عدد المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 29/11/2010

مُساهمةموضوع: تابع رؤية الاجسام الملونه   الخميس ديسمبر 16, 2010 9:43 pm


حتى يسهل فهم ما سنقوم بشرحه مفصلا الآن , سندكر بعض الأجهزة و وضائفها . فالأمر يتعدى حاسة البصر لوحدها ليشتمل أيضا على الجهاز العصبي الدي يقوم بتشفير و فك الرموز التي تصله على شكل إشارات عصبية (نبضات كهروكيميائية), على أنها أشكال و ألوان و مسافات و حركات .

لا شك أن حاسة البصر هى من أهم الحواس التى وهبها الله للإنسان
(والله اخرجكم من بطون امهاتكم لا تعلمون شيئا وجعل لكم السمع والابصار والافئدة لعلكم تشكرون . سورة النحل - سورة 16 - آية 78 )
فهى التى تمدنا بالمعلومات عن ما حولنا من أشياء سواء كانت هذه الأشياء قريبة جدا و بعيدة جدا منا أو فيما بين ذلك . و يتم الإحساس بالرؤية عن طريق العين حيث تمر أشعة الضوء من الجسم خلال الجزء الأمامى الشفاف من كرة العين و تنفذ خلال الجزء الداخلى للعين إلى أن تصل إلى طبقة من الأنسجة الحاسة .
وبعد أن تحول الشبكية الصورة إلى نبضات كهروكيميائية، تنتقل النبضات إلى العصب البصرى وتخرج من العين من خلال الأعصاب البصرية الواقعة خلف المقلتين منتقلة إلى اللحاء البصرى فى الجزء الخلفى من المخ حيث يقوم هذا الجزء من المخ علاوة على أجزاء أخرى منه بتفسير الصورة المرئ .

العين :

العين نظام بصري فريد من نوعيه من حيث تركيبه ودقة أدائه لوظيفته . و يعتمد البصر على أربعة أشياء , رؤية الأشكال , الحركات , المسافات و الألوان .

الشبكية :


تتكون من عدة طبقات أهمها طبقة الخلايا العصوية و الخلايا المخروطية ) rods and cones) و طبقة الخلايا القطبية و طبقة خلايا جانجليون .
و الخلايا العصوية و المخروطية عبارة عن خلايا عصبية حساسة للضوء حيث تتولد فيها نبضات كهربية عندما تتعرض للضوء . و نتيجة لذلك تتولد نبضات كهربية فى طبقة الخلايا القطبية ثم تنتقل إلى المخ عن طريق خيوط خلايا جانجليون . و تتجمع هذه الخيوط لتكون العصب البصرى optic nerve الذى يخرج من الجزء الخلفى للعين .


الجهاز العصبي :

سنهتم فقط بعنصر هام منه في بحثنا ... و هو المخ .


يتكون من نصفين كرويين تربطهما ممرات تجري خلال جذع المخ إلي الحبل الشوكي ، هذا النصفان الكرويان يحتويان علي مجموعة ضخمة من الخلايا العصبية لها دور كبير في عمليات الفهم و الإدراك والتفكير كذلك في التحكم في الحركات و الانفعالات المختلفة.

هذه الخلايا العصبية مرتبطة ببعضها من خلال شبكة معقدة، قوية، كل واحدة منها تستقبل مئات الإشارات من الخلايا الأخرى كما ترسل رسائل لا تحصي إلا مئات أخري من الخلايا .هذه الخلايا العصبية مرتبطة ببعضها البعض بطرق ووسائل كهربية فعندما تنشط الخلية العصبية يمر بها تيار كهربي في الألياف العصبية يسبب تمريرا في مواصلات كيماوية عند نقاط محددة . هذه المواصلات أما تنشط الخلية التالية أو تسكنها، فإذا نشطت الخلية بشكل كاف فإنها تستنفر و تنشط خلايا أخري و هكذا. أما إذا استقبلت الخلية الثانية إشارة مسكنة فإنها لن تنشط شيئا وهكذا تمر المعلومات والإشارات في جهازنا العصبي تشرح وتمر وتعبر من خلال روابط معروفة.

الخلية العصبية العادية تعمل بدرجة منخفضة نسبية، فإذا أصاب إنسان الصرع وتلفت خليته العصبية فان نشاطها يتغير و يختلف فبدلا من بث ترددات منخفضة فإنها تبث ترددات عالية جدا علي شكل موجات حادة. و الخلية بنشاطها هذا لا تسبب نوبة صرع لكن آلاف الخلايا بهذا الشكل ، نعم تكون مسئولة عن نوبة ونوبات صرع فيضرب معها السلوك وتختلف الأعراض باختلاف مواقع هذه الخلايا العصبية التالفة المتوترة التي تبث شحنات عالية . لهذا عندما نستخدم جهاز رسم المخ لتسجيل موجات المخ الكهربية فإننا نقرأ ما يدل علي النشاطات الحادة لهذه الخلايا.

مخ الإنسان ، مركز الإحساس والانفعال، التنفس ، القلب، الأحلام، منظم ضربات القلب وضغط الدم، ومركز الذاكرة واللغة، محطة الأحاسيس الجنسية، الهرمونات، النمو، البصر السمع، التذوق الفني ، الإبداع والحركة، الحب، الحيوية، الاكتئاب الخمول والجنون. هذا هو مخ إنسان ، طاقة، وخرائط وشحنات كهربية، خلايا عصبية، موصلات كيماوية، أحماض أمينية ، بروتينيات وعالم غامض وإعجاز عظيم.

إذا ما نظرنا إلي سطح و شكل المخ لعرفنا ما يمكن أن يحدث بداخله ، المخ عبارة عن كتلة هلامية ( مادة كالجيلي ) ذات سطح متعرج رمادي لامع، خلاياه لا يمكن مشاهدتها إلا بميكروسكوب، وهي تختلف عن بعضها البعض في الجزئيين الرمادي و الأبيض .

الجزء الخارجي من المخ يسمي بالقشرة Cortex ويلعب دورا هاما وكبيرا في تحديد سلوك الإنسان.

وتوجد علي سطح المخ تعرجات، نتوءات كثيرة جدا تدل علي أن عددا كبيرا من الخلايا تتجمع في مساحة صغيرة من النسيج. و المخ يزداد تعرجا مع نمو قدراته الذهنية، فمثلا نجد أن مخ الإنسان أكبر في مساحته من مخ أي من المخلوقات التي لها نفس حجم الجسم.

ما يهمنا أكثر في بحثنا هي القشرة البصرية :

القشرة البصرية Visual Cortex

هناك إشارات حسية هامة غير ممثلة علي خريطة المخ، مثل احساسات البصر، السمع، التذوق، والشم.

البصر بالتحديد هام جدا بالطبع ، لهذا فهو له جزء كامل متكامل ومخصص بمؤخرة المخ.

إذا عدن إلي المثل الأول عن الطيارة و السيارة، سنجد أن صناعة قرار حيوي تعتمد علي إشارات ترسلها العينان إلي المخ. بالطبع تلعب القشرة الحسية دورا هاما في هذا المجال، فتحمل إشارات من ضغط القدمين علي الأرض و اليدين علي الأشياء مخبرة المخ بما يجب أن يفعله. في حالة الطيار ترسل الإشارات العصبية علامات الخطر من خلال إشارات بصرية مثل وجود السيارة علي الممر الجوي، وسرعتها، سرعة الطائرة التي تحددها تغيرات الأرض والجو والعداد الخاص بمؤشر سرعته، وهكذا فان تقدير للموقف يعتمد علي تفاعل المخ مع ملايين الإشارات العصبية القادمة من كلتا عينيه. وفي بقعة محددة من نسيج المخ بأسفل جزئه الخلفي تستجيب الخلايا بشكل بصري تماما لكل ما يراه الطيار في أي لحظة. لكن هناك اختلافات هامة في كافة الإشارات الحسية، فشريط المخ يعطي أهمية كبيرة لليدين ، والقشرة البصرية تعطي كما كبيرا من خلايا المخ للصور المرسومة علي منتصف شبكية العين حيث يكون البصر حادا جدا وزاهيا تماما.

تميز مخ الإنسان

يقع في قلب المخ جهاز هام جدا يسيطر علي احساسات الشم و الجوع و العطش والخوف والأحاسيس الجنسية والعدوانية وهو ما يسمي بالجهاز اليلمبي . هذا الجهاز يتصل بكافة المناطق الأخرى في المخ و الجهاز العصبي.

وخلايا القشرة المخية منظمة في تناسق جميل ، بعضها يستجيب للضوء في وضع معين ومن خلال شبكة ارتباطات شاملة. خلايا أخرى تستجيب لشكل الصور المختلفة . فنجد أن صور الكشافات الضوئية ستثير الصف الثاني من خلية واحدة التي تحللها وتفك رموزها.

أظن أن الجميع قد فهم قصدي من تطرقي للعين و أجزائها و و ضائفها , و حتى أمراضها العضوية ,و الجهاز العصبي و بالأخص المخ .



نعلم الآن أن ما نراه هو مشاهدة بالعين و تحليل من المخ ... هكدا تتم عملية البصر أو الإبصار من الأول إلى الآخر . و اقتضت العادة أن ما يراه شخص تراه المجموعة التي حوله .

وهو ما يتين من الآيات التالية , لأن الخطاب موجه للجميع و هدا يقتضي رؤية نفس الشيء من المجموعة.

فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى ويريكم اياته لعلكم تعقلون
سورة البقرة - سورة 2 - آية 73

واذ يريكموهم اذ التقيتم في اعينكم قليلا ويقللكم في اعينهم ليقضي الله امرا كان مفعولا والى الله ترجع الامور
سورة الأنفال - سورة 8 - آية 44

هو الذي يريكم البرق خوفا وطمعا وينشئ السحاب الثقال
سورة الرعد - سورة 13 - آية 12

السؤال الدي يطرح نفسه من الآن , و ربما لا يخفي عن المصاب الروحي الدي يرى الأشكال المضيئة و النيرة و الشهب ... و حتى الخيالات و العقد و الخيوط ... هو :

لماد لا يرى غيري ما أراه أنا ؟

الجواب في غاية البساطة , فمن قرء الموضوع من بدايته ربما وفقه الله للجواب .

هاته الأشياء في الحقيقة لا تراها العين لأنها ليست موجودة في الواقع . ولو كانت كدلك لرآها من هم حول الشخص .
سيقول البعض هو تمركز السحر أو المس في العين ... وهو افتراض ككل الإفتراضات ... لكنه يستوجب إثبات .
لوكان الأمر كدلك لكان المصاب يشعر بألم و حركة و نبض في داخل العين إن كان من المس ...
ولو كان من السحر لحصلت نفس أعراض السحر المأكول و المشروب داخل المعدة , و نقصد بهادا الإنتفاخ و الحركة و الحرارة ... دلك بسبب تواجد السحر هناك .
إدا لما الأمر يختلف ؟
ليس هناك أي شيء بالعين و حتى الكشف الطبي ستكون نتيجته لا شيء .
فما الأمر إدا ؟
سلمنا بأن المخ هو من يقوم بتشفير النبظات الكهربائية التي تأتيه من العين .
سلمنا بأن طبيا العين و خلاياها سليمة و ليس بها ظرر
مادا تبقى إدا ؟
يتبقى المخ و الأجزاء التي تهتم فيه بالبصر و الخيال و الفؤاد ...
الأجزاء التي ليس لها أعضاء ... كالشعور بالخوف و الشعور بالفرح و الشعور بالحزن و الخيال الفكري ... لن تستعرضها كلها , بل مجرد إشارة لها .
و الآيات التالية تبين لكم أن العقل و بالأدق المخ يدرك أشياء لا تراها العين حقيقة , لكن الخيال و التخيل هو من يريها للإنسان و قد يكون دلك بمفعول السحر :

قال القوا فلما القوا سحروا اعين الناس واسترهبوهم وجاؤوا بسحر عظيم
سورة الأعراف - سورة 7 - آية 116

قال بل القوا فاذا حبالهم وعصيهم يخيل اليه من سحرهم انها تسعى
سورة طه - سورة 20 - آية 66

لو قام المصاب بمرض روحي (ممن يرون هاته الأشياء) بتخطيط للدماغ لتبين وجود مجال كهربائي زائد عن العادة في المنطقة البصرية و في منطقة الخيال و في منطقة الفؤاد .
و هدا يعني أنه من المس و ليس من السحر ... كما دهب إلى دلك العديد.
لكن ما نقصد به السحر هو السحر الإنسي المتكون من أشياء مادية , و التي تساعد الجن على دخول جسم الإنسي .
و الأسحار التي تدخل تحت هدا الباب هي الأسحار الجنية نظرا لأنها ليست من عالمنا , و أسحار الخيال و التخيل و أسحار الكواكب و النجوم و الطلاسم . لأنها لا تعمد على إدخال مكونات مادية من عالمنا داخل جسم المقصود بالسحر من الإنس .

يبقى الآن تفسير كيفية رؤية الأشكال من عالم الخيال إلى عالمنا , حتى يظن المصاب بأنه يراها حقيقة .
في الواقع هو سلوك الإشارة الكهربائية من المخ إلى العين , لأنه فقط بهاته الصفة العكسية يمكن دلك . و السبب هو قراءة المخ قراءة خاطئة بسبب وجود جسم خارجي داخله .
و ما يثبت صحة قولنا و يدعمه هو اختفاء هاته الأعراض بالرقية و العلاج و الحجامة في اليافوخ و نقرة القفا خاصة مع التركيز على الرأس , لا سيما و أن المصاب يشتكي من أعراض السحر و المس في الرأس .
هاته الأعراض تتمثل في :
- صداع يكاد يكون مزمن في مؤخرة و أسفل الرأس , يكون على الشق الأيمن و عادة على الشق الأيسر .
- حدوث دوار بالرأس و فقد للتوازن أحيانا .
- الشعور و كأن شيء يتحرك داخل الدماغ.
- سماع أصوات داخل الدماغ و حتى على جانبي الدماغ.
- رؤية أشكال مضيئة قارة و حركتها تكون نفس حركة العين.
- رؤية هاته الأشكال و لكنها تتوهج أو كأنها إنفجار أو شهاب.
- رؤية ضبابية أو شبه محجوبة.
- ضعف النظر.
- كثرة الوسوسة و الحديث مع النفس.
الأعراض أكثر من هدا و لكنني لخصتها .

العلاج :

- أن يرقيك شخص آخر يكون أفضل مع كثرة قراءة و استماع القرآن و الرقى.
- الحجامة في اليافوخ و نقرة القفا خاصة ... و بقية المواضع عموما.
- الإستغفار و التهليل و الإستعادة طيلة اليوم و كل ما كان العدد كبير يكون أفضل.
- صبغ الرأس بالحناء المعجونة بماء الورد المرقي بالآيات التي ستلي و الرقية الشاملة .
- التسعط بالقسط و السداب
- التقطير في العينين بالماء المرقي بالرقية الشاملة و الآيات التي ستلي.
- التقطير في الأدنين بالزيت المرقي بنفس الرقية

إليكم الآيات :

بسم الله الرحمان الرحيم



ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم
سورة البقرة - سورة 2 - آية 7

واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من احد الا باذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الاخرة من خلاق ولبئس ما شروا به انفسهم لو كانوا يعلمون
سورة البقرة - سورة 2 - آية 102

اذ تبرا الذين اتبعوا من الذين اتبعوا وراوا العذاب وتقطعت بهم الاسباب
سورة البقرة - سورة 2 - آية 166

قال رجلان من الذين يخافون انعم الله عليهما ادخلوا عليهم الباب فاذا دخلتموه فانكم غالبون وعلى الله فتوكلوا ان كنتم مؤمنين
سورة المائدة - سورة 5 - آية 23

قال القوا فلما القوا سحروا اعين الناس واسترهبوهم وجاؤوا بسحر عظيم
سورة الأعراف - سورة 7 - آية 116

وقالوا مهما تاتنا به من اية لتسحرنا بها فما نحن لك بمؤمنين
سورة الأعراف - سورة 7 - آية 132

وكلا نقص عليك من انباء الرسل ما نثبت به فؤادك وجاءك في هذه الحق وموعظة وذكرى للمؤمنين
سورة هود - سورة 11 - آية 120

ان عبادي ليس لك عليهم سلطان الا من اتبعك من الغاوين
سورة الحجر - سورة 15 - آية 42

والله اخرجكم من بطون امهاتكم لا تعلمون شيئا وجعل لكم السمع والابصار والافئدة لعلكم تشكرون
. سورة النحل - سورة 16 - آية 78

انه ليس له سلطان على الذين امنوا وعلى ربهم يتوكلون
سورة النحل - سورة 16 - آية 99

ولا تقف ما ليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا
سورة الإسراء - سورة 17 - آية 36

واذا قرات القران جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالاخرة حجابا مستورا
سورة الإسراء - سورة 17 - آية 45

ان عبادي ليس لك عليهم سلطان وكفى بربك وكيلا
سورة الإسراء - سورة 17 - آية 65

وقل رب ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا
سورة الإسراء - سورة 17 - آية 80

قال بل القوا فاذا حبالهم وعصيهم يخيل اليه من سحرهم انها تسعى
سورة طه - سورة 20 - آية 66

انا امنا بربنا ليغفر لنا خطايانا وما اكرهتنا عليه من السحر والله خير وابقى
سورة طه - سورة 20 - آية 73

حتى اذا فتحنا عليهم بابا ذا عذاب شديد اذا هم فيه مبلسون
سورة المؤمنون - سورة 23 - آية 77

وهو الذي انشا لكم السمع والابصار والافئدة قليلا ما تشكرون
سورة المؤمنون - سورة 23 - آية 78

وقال الذين كفروا لولا نزل عليه القران جملة واحدة كذلك لنثبت به فؤادك ورتلناه ترتيلا
سورة الفرقان - سورة 25 - آية 32

واصبح فؤاد ام موسى فارغا ان كادت لتبدي به لولا ان ربطنا على قلبها لتكون من المؤمنين
سورة القصص - سورة 28 - آية 10

قال سنشد عضدك باخيك ونجعل لكما سلطانا فلا يصلون اليكما باياتنا انتما ومن اتبعكما الغالبون
سورة القصص - سورة 28 - آية 35

ثم سواه ونفخ فيه من روحه وجعل لكم السمع والابصار والافئدة قليلا ما تشكرون
سورة السجدة - سورة 32 - آية 9

وما كان له عليهم من سلطان الا لنعلم من يؤمن بالاخرة ممن هو منها في شك وربك على كل شيء حفيظ
سورة سبأ - سورة 34 - آية 21

وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لا يبصرون
سورة يس - سورة 36 - آية 9

وما كان لنا عليكم من سلطان بل كنتم قوما طاغين
سورة الصافات - سورة 37 - آية 30

وان لا تعلوا على الله اني اتيكم بسلطان مبين
سورة الدخان - سورة 44 - آية 19

افرايت من اتخذ الهه هواه واضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله افلا تذكرون
سورة الجاثية - سورة 45 - آية 23

ما كذب الفؤاد ما راى
سورة النجم - سورة 53 - آية 11

ان هي الا اسماء سميتموها انتم واباؤكم ما انزل الله بها من سلطان ان يتبعون الا الظن وما تهوى الانفس ولقد جاءهم من ربهم الهدى
سورة النجم - سورة 53 - آية 23

يا معشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السماوات والارض فانفذوا لا تنفذون الا بسلطان
سورة الرحمن - سورة 55 - آية 33

يوم يقول المنافقون والمنافقات للذين امنوا انظرونا نقتبس من نوركم قيل ارجعوا وراءكم فالتمسوا نورا فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب
سورة الحديد - سورة 57 - آية 13

قل هو الذي انشاكم وجعل لكم السمع والابصار والافئدة قليلا ما تشكرون
سورة الملك - سورة 67 - آية 23

رابط لتحميل الرقية مسجلة بصوت الشيخ ماهر المعيقلي
و من إعداد الشيخ أبو ربيعة
و فق الله الجميع لما يحب و يرضى

http://www.roqyah.com/showthread.php?t=69478

تم بفضل الله و حمده , في انتظار تدخل الشيوخ و الرقاة لننقاش و تصحيح ماهو خطئ مني .


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


_________________

مع تحيات مدير الموقع
الاستاذ/عبد الهادى عمار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sambnien.yoo7.com
 
تابع رؤية الاجسام الملونه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة شما بنين :: المنتدى العام :: مواضيع عامة-
انتقل الى: